Childsplay و زاركو غيريرو




Childsplay وزاركو غيريرو 4 سبتمبر 2015 في ولاية اريزونا واللاتينيين يساوي حوالي 21 في المئة من السكان. [1] [2] ومع ذلك، لسنوات عديدة، لم ينعكس هذا المجتمع المتنامي نسبيا في تيمبي جمهور المسرح، وفقا لموظفي شركة مسرح المحلية Childsplay والمسرح الفنان زاركو غيريرو. Childsplay، التي عملت في تيمبي منذ عام 1977 لتحقيق المثيرة للتفكير وذات جودة عالية مسرح للأطفال، وغيريرو، الذي بدأ حياته المهنية في عام 1972 ونحات، قناع صانع وناشط اجتماعي، لاحظ كل اتجاه الحيرة ومستمرة. "كنا لا نرى عائلات اللاتينية في الحفلات العامة لدينا"، وقال المدير العام Childsplay أنتوني Runfola. "الاطفال كانوا يأتون مع مدارسهم خلال الأسبوع، ولكن في أيام السبت والأحد، كنا لا نرى لهم الامهات والآباء والأسر." غيريرو، الذين لديهم تاريخ طويل من العمل مع Childsplay، شعرت بقوة أيضا أن هذه مسألة تستحق معالجة. "هذه القضية هي عميقة لذلك الحصول على تحول المجتمع إلى المسرح، لدعم المسرح وأن يشعر المجتمع أن المسرح يعتمد عليها"، قال. من هذه الحاجة فهم متبادل ولدت شراكة ورؤية، بدعم من الطلب على البناء للحصول على منحة الفنون من مؤسسة دوريس ديوك الخيرية (DDCF). وضعت DDCF الطلب على البناء للفنون يمنح المنافسة في عام 2012 في ضوء أدلة متزايدة على أن حضور فعاليات الفنون آخذ في الانخفاض وسط المناظر الطبيعية المتغيرة بسرعة. [3] وقد شملت هذه التحولات التغيرات في التكنولوجيا؛ تخفيضات في برامج الفنون الإبداعية في المدارس؛ وتناقص تغطية الفنون في وسائل الإعلام المطبوعة. بناء الطلب للفنون تسكينهم داخل خاص 50 مليون $ دوريس ديوك الفنان DDCF في أداء المبادرة. الذي يتجاوز التزام المؤسسة القائمة بالفعل لتمويل الفنون المسرحية الممثلة الاعتقاد بأن الإجابات تقع على عاتق المنظمات الفنون والفنانين، الذين التعاون هي التربة الخصبة لرعاية جماهير جديدة وسلوكيات الجمهور. Childsplay وغيريرو اقتراح لمشروع أثبت جميل قوة محتملة لهذه النظرية عند كل اللاعبين المشاركين يعملون كفريق واحد صحيح. فهم كل طرف نقاط قوة أخرى، بعد أن عملت على اللجان المسرح المدى القصير معا في الماضي، وثقة ودعم من كل ما يمكن أن يجلب الى طاولة المفاوضات في هذا الجهد وهذا الاحترام المتبادل لل، حاسما في جعل عمل الشراكة. "واحدة من أشياء عظيمة حول العمل مع زاركو هو أنه متصل إلى هذا المجتمع"، وقال Runfola. "تم جزءا لا يتجزأ غيريرو وغير ربحية له في ثقافة منطقة مترو فينيكس لسنوات وسنوات، وتكون قادرة على العمل بشكل وثيق مع شخص لديه هذا التاريخ وعظمة كانت تجربة رائعة بالنسبة لنا." أصبح هذا الحلم إل بوينتي، مهرجان تستغرق يوما واحدا يضم عروضا وموكب العام، ولكن جاء من التفاصيل فقط إلى التركيز خلال الأبحاث الأولية واسعة النطاق. منذ البداية، يعتقد Childsplay وغيريرو ان "الجهود لإشراك جمهور جديد يجب أن يبدأ في المجتمع» أي هو، لا ينبغي أن يكون فقط في مهرجان للمجتمع، ينبغي أن يكون للمجتمع. أنها استأجرت وكالة العلاقات العامة المتخصصة في سوق لاتيني لمساعدتهم على إجراء مجموعات التركيز من عائلات اللاتينية لفهم ما يريدون في الواقع أكثر من المسرح. كانت بعض النتائج مثيرة للدهشة. "ولم يكن لدينا الكثير من الفرص لديك الكثير من الدعم كما هو الحال في شريك والمهنية، وراسخة في المجتمع وعلى المستوى الوطني، كما Childsplay، لذلك كان على علاقة مثالية"، وقال غيريرو. "وأصبح حقا حياتي: كل يوم، والعمل مع Childsplay، والوصول إلى المجتمع والحاجة إلى الموارد اللازمة لوضع المهرجان معا وجعل هذا الحلم يتحقق!" "الحق بعيدا، والكثير من الناس يفترض أن الجماهير لاتيني لا تريد أن تدفع لأو يأتي إلى الأحداث في الأماكن المغلقة،" لاحظ Runfola، يلخص "أسطورة" البارزة في عالم الفنون أنه يشعر أن أبحاثهم قد ساعدت تبديد. "من المؤسف أنه ربما لا أحد يهتم لنطلب من المجتمع: ما هو الشيء الذي كنت قيمة؟ ما الذي تبحث عنه عندما تريد الخروج مع عائلتك؟ وقد ساعدت هذه المنحة لنا أن نفعل ذلك، هو أمر رائع ". من خلال التحدث مباشرة مع عائلات اللاتينية في تيمبي، اكتشف Childsplay وغيريرو ان "الكثير من ذلك مشكلة التسويق" التي ظلت الأسر غير مدركين للموارد الفنون المتاحة لهم. وعلاوة على ذلك، حتى عندما Childsplay وغيريرو أنشأت وجود في المدارس من خلال إقامات الفنان وورش العمل الفصول الدراسية، ومعلومات عن فنون الخارجية لم الأحداث لا تصفية تلقائيا إلى المنزل. وثمة عقبة أخرى أن تذاكر لأفراد العائلة لحضور هام الشراء لم الأولوية دائما من جانب الوالدين أفضل استخدام أموالهم الترفيهية وحدث. هذا الاكتشاف الأخير أدى Childsplay وغيريرو أن يسألوا أنفسهم ما كانوا عناصر مفقودة من برامجها القائمة التي كانت ضرورية لتقديم قيمة مضافة للجمهور هذا. "كل شيء أن Childsplay لا هي ذات جودة عالية، ولكن علمنا أن علينا أن نفعل أكثر من مجرد تقديم عرض مسرحي ذات جودة عالية"، وقال غيريرو. "اللاتينيين اساسا قال لنا أنهم بحاجة لرؤية أنفسهم بطريقة أو بأخرى في العمل". وبعبارة أخرى، كان المهرجان أن تكون تشاركية لتحقيق النجاح. "نحن نتعلم أن الأداء هو جزء واحد فقط ما تريده هذه الأسر عندما يخرجون"، وقال Runfola. "كيف يمكن أن نبني اليوم حول يجري في المسرح؟ ماذا يمكن أن يحدث كجزء من تلك التجربة؟ " المسلحة مع هذه التعلم الجديدة، بدأت Childsplay وغيريرو على التعرف على القيمة المحتملة لدمج أكثر من المجتمع في المهرجان. جنبا إلى جنب مع Childsplay، المهرجان خط المتابعة قريبا تألق المجموعات المحلية للأطفال الباليه folklorico الرقص والراقصين طارة، الرسم على الوجه، وحدائق الحيوان الملاعبة وبائعي المواد الغذائية. وكان الأطفال أنفسهم حتى يلقي كلاعبين في الأداء الرئيسي للمهرجان. أصبح مهنة غيريرو الطويلة في صنع قناع أيضا نقطة انطلاق رئيسية للأسر في التجربة المسرحية مثل الفنان علمتهم كيفية إنشاء وأداء مع أقنعة خاصة بهم. وقال "عندما يجعل شخص قناع، وانهم على الفور جزءا من الأداء"، قال غيريرو. وقال "انهم جزء لا يتجزأ من المهرجان، وأنهم يشعرون ويعرفون أنهم نشهد هذا التحول وقادرة على الحصول حقا في والشعور السحر." في حين نجاح شركة بوينتي المستمر قد كشفت عن نفسها في التوسع المطرد في الحضور، والحكايات الحماسية والتغطية الإيجابية الأخبار المحلية، ويعتبر القوة الحقيقية في علاقة حقيقية ومزورة الحدث المسرحي مع المجتمع. لا يزال، كما رؤساء المهرجان في موسمه الرابع، Childsplay وغيريرو مواصلة "اتخاذ خطوة إلى الوراء وتقييم وتفعل قليلا من إعادة تجهيز"، وبعبارة Runfola، للتأكد من أن كل واحد هو أكثر دمجها في المجتمع من الماضي. الموظفين Childsplay في الموقع على مدار أيام المهرجان لجمع المسوحات والتحدث مع الحضور لجمع ردود الفعل. في المهرجان السابق، بدأت Childsplay وغيريرو اختبار الأفكار الجديدة، مثل حلقات العمل دراما قصيرة، حتى أنه بالإضافة إلى صنع أقنعة، يمكن للأطفال أيضا الحصول على الدرس وجيزة أن والديهم يمكن مشاهدة. ولكن، جانبا واحدا من جريدة بوينتي المرجح أن يبقى هو الموكب على نطاق المشاركين أن تمتد مدينة جسر تيمبي واحد وينتهي إلى الوراء في المسرح Childsplay في احتفال غني مع الموسيقى، واللون، والدعائم وأقنعة. "إل بوينتي،" في الواقع، يعني جسر باللغة الإسبانية، والتي، كما يشرح Runfola، يخدم على حد سواء باعتبارها رمزا للمهرجان وكرمز للدخول في عالم المسرح. وقد وفرت الدروس التي Childsplay وغيريرو تعلمنا من خلال الشراكة لهم مخطط دائم لكيفية الحفاظ على هذا الجسر في المستقبل. "لقد كان الشيء الذي أعتقد مختلفة لChildsplay هذا الوقت هو فتح هذا الحوار مع المجتمع، يتحدث إليهم وفهم حقا ما الذي يريدونه من المسرح"، وقال Runfola. "كان أفضل شيء حدث على الإطلاق بالنسبة لي كفنان، وأنا على أمل انها نفس الشيء بالنسبة Childsplay، وأنا متأكد من أن جميع الفنانين المشاركين المجتمع they're متحمس جدا!" هتف غيريرو. "لا يمكننا مواكبة الطلب في هذه المرحلة." [1] مكتب الإحصاء في الولايات المتحدة. (2014، 2015.) التركيبة السكانية لولاية اريزونا في 2014 و 2015. استرجاع 10 يوليو 2015، من suburbanstats / سكان / أريزونا / كيف العديد من الناس يعيش في تيمبي.