أفكار ل تدريس القيمة المكانية مع أعداد من رقمين - عشرات و منها




أفكار لتدريس القيمة المكانية مع أعداد من رقمين - عشرات ومنها عندما تعول الأطفال، يتعلمون أساسا الأرقام كنوع من "التواصل" أن يذهب على وعلى. مع العد بسيط طفلك قد لا قبض على لهيكل المتأصلة في نظام الأرقام لدينا، وكيف يتم بناؤه مع مجموعات من عشرات، مئات، الآلاف، وهلم جرا. وبالنسبة للأطفال فهم القيمة المكانية (عادة في 1st الصف)، فإنها تحتاج إلى أن يكون أول قادرين على تسمية أعداد صغيرة، لا إضافات بسيطة والطرح مع أعداد صغيرة، وفهم حول المجموعات في العد (أو تخطي العد). شرح أنه إذا كان لديك الكثير والكثير من الأشياء. الطريقة الفعالة هي أن يعول عليها في مجموعات. ليس فرديا. نشاط لمساعدة الأطفال على فهم عشرات ومنها استخدام حبوب أو الصخور. وضع كومة منهم على طاولة وتبين أنه من الأسهل أن يعول عليها في مجموعات من عشرة. أولا جعل مجموعات من عشرة، ثم الاعتماد على المجموعات عشرة والفول على حدة. يقول: "لدي هنا خمسة عشر مجموعات، وأربعة الفاصوليا الفردية". تواصل بطريقة مماثلة. تأخذ كمية مختلفة من الفاصوليا. تجميعها في مجموعات من عشرات (وبعض المبالغ اليسرى). الاعتماد على المجموعات العشرة ومنها على حدة. كما كنت تفعل ذلك، يمكنك إدخال الكلمات عشرون، ثلاثون، أربعون، الخ وهناك طريقة أخرى لممارسة هذه هي استخدام أكياس أو الأربطة المطاطية حتى تتمكن من كيس أو الفرقة 10 من الأشياء الخاصة بك معا، وممارسة مع هؤلاء. عرض 4 أكياس الفاصوليا و 3 المتبقية. كم يوجد هناك؟ أكياس أربعة تعني. أربعين، وإلى جانب هؤلاء هناك ثلاثة. المجموع، ثلاثة وأربعين. لعبة عد لقيمة المكان تحتاج الفاصوليا أو غيرها من العدادات وأكياس صغيرة. القاعدة الرئيسية هي أن يسمح لك فقط استخدام الكلمات من سنة إلى عشر عندما كنت تعول! وبعبارة أخرى، أنت لست allowedto استخدام كلمات مثل أحد عشر، ثلاثة عشر، والعشرين، الخ في اللعبة، كل لاعب واحد يضيف المزيد من كائن عد إلى كومة المشتركة على الطاولة، ويقول مبلغ إجمالي الكائنات في شكل المعطلة. على سبيل المثال، يقال عشر من عشر واحد، ويقال اثني عشر إلى عشرة واثنين من عشرين من اثنين من عشرات، خمسة وعشرين هو اثنين من عشرات وخمسة، وهلم جرا. كلما الوفاء عشر كله، هي واحدة تلك الفاصوليا عشر معا في كيس. يمكنك تعديل اللعبة حتى أنه في دورهم، كل لاعب يضيف اثنين من الفول إلى كومة بدلا من واحدة. اختلاف آخر هو لتسمية عدد كلا بالطريقة المعتادة وعلى شكل موزعة. سوف يأتي المقبل تمثيل هذه الفكرة على الورق، مع الأرقام. النقطة الحاسمة في القيمة المكانية هي أن موقف أو مكان معين يمثل حجم مجموعة معينة. الرقم في هذا المكان يخبرك كم من هذه الجماعات حجم معينة لديك. (لهذه المسألة، يمكننا أن نبدأ نظاما مختلفا لكتابة الأرقام حيث حجم الخط يخبرك قيمة المكان: على سبيل المثال 7 8 2 سيكون 7 عشرات، مئات 8، و 2 منها = 872. أو، حيث لون الرقم يخبرك ما الجماعة انها تمثل، على سبيل المثال إذا الأسود هو منها، الأزرق هو عشرات، والأحمر هو مئات، ثم 7 4 سيكون 470. هل يمكن استخدام هذه لمزيد من توضيح كيف السبيل نكتب الأرقام هي مجرد الاتفاقية؛ الثقافات الأخرى فعلت ذلك بطريقة مختلفة.) وهناك فكرة أكثر تجريدا وهنا فكرة مختلفة لتعليم قيمة المكان ومفهوم تمثل مجموعات حجم معينة شيء آخر (من المادة المفهوم وتدريس مكان القيمة). أنها لا تستخدم شيئا مجردا تماما، لذلك قد لا يساعد جميع الطلاب. تحتاج مختلف المواد البلاستيكية اللون. على سبيل المثال الأبيض والأحمر، والأزرق فيشات للعبة البوكر هي غير مكلفة وتعمل بشكل جيد هذا الغرض. الأبيض هي تلك، والأزرق وعشرات، والأحمر المئات. عندما نستخدم الأشياء من نفس الحجم، ويضطر الأطفال إلى صورة شريحة اللون في أذهانهم كما يمثل مجموعة، بدلا من أن يكونوا في الواقع هذه المجموعة. هذا يعمل مثلما هو الحال في كتابة الأرقام، وعندما رمز أو رقم '5' يمكن أن تمثل خمسين لو كانت مكتوبة في مكان معين، ولكنها ليست في الواقع خمسين. الآن، لا تستخدم كلمة "تمثيل" إلا إذا كنت متأكدا من أنه لن الخلط. بدلا من ذلك، يمكنك التحدث عن التداول، وتبادل، وجعل: "يمكنك المتاجرة عشرة منها بيضاء في واحدة زرقاء واحدة." عرض الطلاب كيفية الاعتماد عشرة منها الزرقاء، قائلا: "10، 20، 30، 40. 90، 100"، وكيف يمكنك التجارة عشرة منها الزرقاء إلى حمراء واحدة واحدة. ثم بدء اللعب مع رقائق وطرح الأسئلة: إذا كان لديك 15 الشعرات البيضاء، ما يمكنك التجارة؟ لقد اثنين من تلك الزرقاء، كم عدد البيض يمكن أن أحصل عليها؟ كيف يمكن إجراء عدد 54 مع رقائق، وذلك باستخدام أقل قدر ممكن؟ لقد اثنين من تلك الزرقاء وأربعة منها البيضاء، ما عدد سيكون هذا؟