ما هو عسر الحساب كيف أنه وضع




ما هو عسر الحساب؟ كيف هل وضع؟ الجميع تقريبا قد سمع من عسر القراءة التنموي - اضطراب التعلم تتميز مهارات القراءة الفقيرة على الرغم من التعليم الكافي خلاف ذلك - ولكن هل سمعت من خلل الحساب التنموي. كثير من الناس لا. هنا هو الجزء 2 من سلسلة لمدة أسبوع على هذا الاضطراب التعلم أقل شهرة. (انظر الجزء الأول. ورفيق نشر على الإدراك العددي المقارن في البشر والحيوانات في مدروس الحيوان) خلل الحساب التنموي: تعريف وانتشاره، وأحوال الطقس إذا نحن في طريقنا للبحث بجدية اضطراب التعلم التنموي، وأول ما يمكن القيام به هو تحديد ذلك. وقد وفرت روث شاليف وزملاؤه من مركز شعاري تسيدك الطبية في القدس، تعريفين مختلفين عن خلل الحساب التنموي. لأول مرة، وأنها توفر هذا خلل الحساب التنموي هو محددة، تحدد وراثيا صعوبات التعلم في الأطفال مع الذكاء العادي. فائدة من هذا التعريف، ومع ذلك، هو محدود عندما يتعلق الأمر التفريق الطلاب مع خلل الحساب والطلاب الذين هم ببساطة ضعيف في الحساب. يتم تقديم تعريف أكثر حداثة وفقا لDSM-IV-R كذلك، والذي يعرف خلل الحساب التنموي باعتبارها صعوبات التعلم في الرياضيات، ويتم التشخيص الذي عندما يكون الأداء الحسابي هو أقل بكثير مما هو متوقع بالنسبة للعمر، والاستخبارات، والتعليم. وقد أجريت دراسات الانتشار في أجزاء مختلفة من العالم، مع كل (مفاجأة!) تعريفات مختلفة لخلل الحساب التنموي. وعلى الرغم من تضارب في التعريف، وانتشار خلل الحساب التنموي في مختلف البلدان غير موحدة إلى حد ما، في حوالي 3-6٪ من السكان المدرسة. هذه النسبة مشابهة لانتشار اضطرابات التعلم النمائية الأخرى، مثل عسر القراءة التنموي ونقص الانتباه / فرط النشاط (ADHD). مظهر من مظاهر خلل الحساب التنموي يتغير عموما مع التقدم في السن والصف. طلاب الصف الأول (سن 5-6) الحالية عادة ما يعانون من مشاكل في استرجاع الحقائق الحسابية الأساسية والتمارين الحسابية الأساسية. من الأطفال من سن 9-10 الوقت، فإنها تتقن أخيرا عد المهارات، قادرين على تطابق الأرقام العربية المكتوبة على كميات من الكائنات، فهم مفاهيم التكافؤ أو inequivalence، وفهم قيمة الترتيبية من الأرقام. هم يتقن عموما مع التعامل مع المال، وفهم التقويم، واثنين من المهارات التي تتطلب إجادة الحسابية الأساسية أيضا. بدلا من ذلك، الأطفال تشخيص خلل الحساب التنموي في هذا العصر مع العجز في استرجاع المعلومات overlearned مثل جداول الضرب. في محاولة لتجاوز صعوبة في حل المشكلات الحسابية الأساسية، فإن هؤلاء الأطفال استخدام استراتيجيات غير فعالة في الحساب. تتضمن الأخطاء عادة عدم الانتباه إلى مشغل الرياضية، واستخدام علامة خطأ، متناسين أن "يرحل"، أو في غير موضعها من الأرقام. أفضل نوع من الدراسة من اضطراب التعلم التنموي هو الذي يتم دراسة نفس مجموعات من الأفراد على مدى أشهر أو سنوات، في ما يسمى دراسة طولية. اختيار القياس يبالغ المفضلة لديك: الدراسات الطولية هي معيار الذهب، الكأس المقدسة، وعلة وجود العلماء التنموي. دراسات طولية من خلل الحساب، ومع ذلك، هي قليلة ومتباعدة، لذلك لا يعرف الكثير عن التكهن من أولئك الأفراد الذين يتم تشخيص خلل الحساب التنموي. في دراسة واحدة طولية قصيرة، درس شاليف وزملاؤها مجموعة من 140 عشرة وإحدى عشرة سنة من العمر الأطفال الذين لديهم خلل الحساب التنموي، وإعادة فحصها لهم في سن الثالثة عشرة والرابعة عشرة. أدائها، بعد ثلاث سنوات، لا يزال الفقراء، مع 95٪ من التهديف المجموعة في الربع الادنى من الدرجة مدرستهم. استمرت خمسين في المئة لتلبية معايير البحوث لخلل الحساب التنموي. أما المجموعة الثانية من المتابعة في عام 2005، عندما كانت المجموعة الانتهاء من المدرسة الثانوية، في سن السادسة عشرة والسابعة عشرة: 51٪ من مجموعة لا يمكن أن يحل 7x8 (مقابل 17٪ للضوابط)؛ 71٪ لا يمكن أن يحل 37x24 (مقابل 27٪). 49٪ لا يمكن أن يحل 45x3 (مقابل 15٪). و 63٪ لا يمكن أن يحل 5/9 + 09/02 (مقابل 17٪). سجل أربعين في المئة من المجموعة في أدنى المئوي الخامس لهم بدرجتهم. واحد وتسعين في المئة في الربع الأقل. الأطفال الذين قد استمر كما قدم مع مشاكل أكثر السلوكية والعاطفية من أولئك الذين لم تعد مؤهلة لتشخيص تشخيص خلل الحساب التنموي. وشملت هذه المشاكل القلق / الاكتئاب، ومشاكل جسدية، والانسحاب والعدوان والسلوك المنحرف. ومن العوامل المعرفية المرتبطة خلل الحساب التنموية المستمرة أقل مشاكل IQ، الغفلة، والكتابة. خلافا لعسر القراءة، ADHD، واضطرابات التعلم الأخرى، والتي تؤثر على أكثر من الذكور أكثر من الإناث، ويظهر خلل الحساب التنموي توزيع أكثر مساواة بين الجنسين. حتى الآن، تم تقديم أي إجابة مقنعة لماذا لا يلاحظ غلبة المعتادة من الأولاد لخلل الحساب التنموي. وعزا العديد من الباحثين العوامل غير عصبية أخرى إلى مسببات التنموي خلل الحساب *، والبعض منها قد تؤثر بشكل تفضيلي الفتيات أكثر من الفتيان، بما في ذلك الوضع الاجتماعي والاقتصادي أقل، بفعل الرياضيات للقلق، اكتظاظ الصفوف الدراسية، وأكثر من تعميم في المدارس. معاملة تفضيلية تجاه الفتيات من قبل المعلمين الرياضيات هي أيضا نخلط المحتملين. * هذا إحضار نقطة مهمة لأي علم النفس المرضي، الذي هو مفهوم equifinality. عندما علم الأمراض (مثل خلل الحساب، ولكن أيضا سبيل المثال الاكتئاب، والقلق الاجتماعي، والفصام، أي من اضطرابات الشخصية، الخ)، ويعرف بناء على عرض من الأعراض، وغالبا ما تكون هناك مسارات بيولوجية والتجريبية المتعددة التي يمكن أن يؤدي إلى مثل هذه النتيجة . واحد فرعية من الأفراد الذين يتم تشخيص خلل الحساب قد تمتلك بعض المتغير الجيني الذي يضعف قدراتهم العددية، في حين أن مجموعة أخرى من الأفراد قد تظهر نفس مجموعة من الأعراض بسبب العوامل البيئية مثل SES أو الجنس. هذا هو السبب في أنه من الصعب جدا لدراسة علم النفس المرضي، والسبب في أي متغير واحد يمثل فقط كمية صغيرة من التباين في اضطراب. الحصول على الأدب على ك شاليف، R. مانور، O. كيرم، B. Ayali، M. Badichi، N. فريدلاندر، Y. جروس تسور، V. (2001). خلل الحساب التنموي هي مجلة العائلي صعوبات التعلم من صعوبات التعلم، 34 (1)، 59-65 دوى: 10.1177 / 002221940103400105 شاليف، R. جروس تسور، V. (2001). خلل الحساب التنموي الأطفال الأعصاب، 24 (5)، 337-342 DOI: 10.1016 / S0887-8994 (00) 00258-7 شاليف، R. أورباخ، J. مانور، O. جروس تسور، V. (2000). خلل الحساب التنموي: انتشار والتشخيص للأطفال الأوروبي المراهقين الطب النفسي، 9 (S2) دوى: 10.1007 / s007870070009